اخبار محليةالأخبار

رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يتفقد فرع الجهاز بالمنطقة الوسطي

أكد عقيد المبروك عبد الحفيظ رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية إن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية أنشاء أساساً لمكافحة ومحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومتابعة وضبط العصابات الإجرامية الضالعة في جريمة تهريب البشر مشدداً على عدم تحول جهاز الهجرة لرعاية وإيواء المهاجرين فقط.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها رئيس الجهاز يوم أمس الأربعاء الموافق 31 يوليو 2019م لفرع الجهاز بالمنطقة الوسطي.

حيث عقد عقيد المبروك إجتماعاً موسعاُ بمركز إيواء المهاجرين زليتن بحضور رئيس فرع الجهاز بالمنطقة الوسطي ورؤساء مراكز كلاً من “زليتن , الخمس , سوق الخميس , مصراته”, ورؤساء وحدات الترحيل والتحري بمراكز الإيواء, وذلك لمناقشة عدد من المواضيع, والمشاكل والقصور التي تواجه مكونات الجهاز بالمنطقة الوسطي وإيجاد الحلول الناجعة لحلحلتها.

وكما تم خلال الإجتماع التأكيد على ضرورة الالتزام بالانضباطية والتراتبية في علاقة الرئيس بالمرؤوس في عمل الجهاز, وضرورة تفعيل عمل الوحدات وأقسام التحري التابعة لفرع الجهاز الهجرة بالمنطقة الوسطي لضبط العصابات الإجرامية التي تمتهن الاتجار بالبشر حيث لوحظ انعدام الضبطيات لهذه العصابات, وبأن أغلب مراكز إيواء المهاجرين غير مهيئة لإيواء المهاجرين غير الشرعيين.

وكما تم أيضاً التنبيه على رؤساء المراكز والوحدات بعدم التعامل المباشر مع المنظمات والبعثات العاملة في مجال الهجرة, إلا عن طريق رئاسة الجهاز, والتشديد على كافة منتسبي الجهاز بضرورة مكافحة ظاهرة الهجرة وفق القرار الصادر عن رئاسة الوزراء رقم 386 لسنة 2019م بشأن إنشاء جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية, فإن الهدف الأساس من صدور هذا القرار هو مكافحة ومحاربة وملاحقة عصابات الاتجار بالبشر ووفق القانون رقم 19 لسنة 2010م بشأن محاربة الهجرة غير الشرعية وما تضمنه من مواد تجرم هذه الظاهرة.

وفي ختام الجولة قام عقيد المبروك بزيارة لمركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين بتاجوارء والذي أستهدف خلال المدة الماضية من قبل مليشيات حفتر, وذلك للوقوف على ظروف وأوضاع نزلاء المركز من المهاجرين غير الشرعيين.

وتأتي هذه الزيارة متابعةً لسير العمل بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية والوقوف على أوجه القصور الذي صاحب التعاطي مع كارثة غرق قارب يقل مهاجرين غير الشرعيين بمنطقة المخطاف بميناء الخمس البحري والذي أدي إلى موت 60 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة خلال الأيام الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق