اخبار محليةالأخبار

باليرمو … الاثنين 12 نوفمبر 2018م

أكد معالى وزير الداخلية المفوض ” السيد فتحى باشاغا ” فى كلمته بالاجتماع الأمنى رفيع المستوى الذى عقد في مدينة باليرمو الإيطالية على أهمية تجاوب الدول الصديقة والشقيقة فى دعم وزارة الداخلية لتنفيذ خطط التطوير والتأهيل ورفع الكفاءة في مجال العمل الأمنى ، وشدد السيد الوزير على دعم ليبيا لتأمين حدودها الجنوبية من موجات الهجرة غير الشرعية ومن عصابات الجريمة التى تهدد مقدرات الدولة الاقتصادية وتنال من سلامة وامن المواطن في الجنوب .
وبخصوص الإجراءات المتخذة من وزارة الداخلية أوضح السيد الوزير إلى وجود خطة شاملة تهدف الى اعادة الثقة في رجال الشرطة وتفعيل مديريات الامن ومراكز الشرطة وكذلك من أجل مكافحة الفساد المالي والإداري ، وأشار إلى صدور تعليماته إلى كافة أعضاء الشرطة الغائبين عن أعمالهم بضرورة الرجوع إلى جهات عملهم النظامية .
وأكد معالى وزير الداخلية إلى استحداث مكتب حقوق الإنسان لرصد أية إنتهاكات أو مخالفات في سبيل حفظ وتعزيز كرامة المواطن وأمنه وسلامته .
هذا ، واختتم معالى الوزير كلمته بالتأكيد على أن ليبيا تتطلع إلى مد جسور التعاون الأمنى مع الدول الشقيقة والصديقة على أساس من الاحترام المتبادل وحفظ سيادة الدولة الليبية واستقلال قرارها من أية تدخلات سلبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق