ظواهر سلبية

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 24 September 2017 - 9:51 AM
ظواهر سلبية

نحاول هنا في هذا الموضوع أن نعرض عليكم مجموعة من الظواهر السلبية التي تخالف السلامة العامة ومنها:-
نجد الكثير من الآباء يتركون أبناءهم في السيارات لسبب ما، وهي مقفلة الأبواب والزجاج مما يحدث لهم اختناق خاصة في الجو الذي يمتاز بأنه حار جداً، ويخلف بذلك احتباساً حرارياً في داخل المركبة، وكذلك في ظل وجود السيارات الجديدة التي لها رائحة تحتوي بالفعل على مستويات عالية من الانبعاثات السامة ، وهي من البترين المسبب للسرطان والاسيتون المضر بالأغشية المخاطية وايثيل البترين المسمم للجهاز العصبي والزيلين الذي يسبب تسمم الأجنة.
ـ كما أن بعض الآباء يتركون مفاتيح السيارات في داخلها، مما تكون عرضة لاستعمالها من قبل الأبناء فيجب عليهم رفعها من داخل السيارة لأن الأبناء بمجرد تحريكهم لتلك المفاتيح وتشغيل السيارة ستؤدي إلى دفعة وانطلاقة قوية بمسافة محددة جداً ، وقد تعرض هذه الدفعة القريب منها إلى الخطر المؤكد.
ـ معظم الآباء لا يحلو لهم اللعب مع أبنائهم إلا في حالة قيادة المركبة ، وهذا مخالف للسلامة المرورية وما يترتب عليها من المخاطر الكبيرة على سلامته وسلامة الآخرين لأنه يشغل السائق عن القيادة وعن الطريق.
ـ من الأمور الاجتماعية التي تنتشر بين الآباء هو افتخار هولاء بأبنائهم الصغار عندما يرونهم متهلفين على قيادة المركبة دون نصح أو إرشاد ، وهذا يعتبر تشجيعاً سلبياً على هذه الظاهرة الخطيرة.
ـ فضلاً عما ذكر فهناك أسوأ من هذه الظاهرة ألا وهي ملاعبة الكلاب الخاصة التي تتسم بالخطورة أثناء قيادة المركبات ، وهذه عبارة عن ظاهرة سيئة مكتسبة من الدول الغربية، وذلك يؤدي بدوره إلى حوادث مؤلمة تؤدي بحياة الأبرياء.
ونهاية نتمنى من جميع الآباء أخذ الحيطة والحذر من الإهمال في هذه الجوانب المهمة التي ذكرت ونطلب منهم أن يكونوا قدوة لأبنائهم ،وذلك بتوجيههم الوجهة الصحيحة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رسالة الداخلية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.