أصداء مرورية

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 27 August 2017 - 10:56 AM
أصداء مرورية

قد ترجع أهم أسباب حوادث المرور التي يكون أحد المشاة طرفاً فيها إلى العوامل التالية:ـ
ـ عبور الطريق بسرعة فجأة وهذا يحدث من قبل الأطفال وخاصة في الشوارع والاحياء السكنية الضيقة نوعا ما أو بالقرب من رياض الأطفال والمدارس.
ـ التردد أو الارتباك وهذا يحدث من جميع الفئات العمرية فالبعض يتردد أثناء عبور الطريق عندما يفاجأ بسيارة قادمة نحوه بسرعة أثناء وجوده في وسط الطريق حيث يكون في حيرة بين مواصلة العبور أو الوقوف أو العودة إلى الخلف ونتيجة لذلك يحدث المحظور للمتردد.
ـ عدم التقدير السليم لسرعة السيارة القادمة من جهة اليمين أو اليسار وفي هذه الحالة يخطئ في تقديرها كبار السن وينتج عنها حوادث مؤلمة بوجود السائق الذي لا يعي حقوق الآخرين أو فئة المتهورين الذين لا يلتزمون بالسرعة المحددة.
ـ وجود عدد من المؤسسات الخدمية العامة على الطريق العام كالمدارس والمراكز الصحية والمكاتب والمراكز الخدمية ، وهذا بدوره يزيد من فرص قطع وعبور الطريق في الوقت الذي لا توجد فيه مواقع لتحديد العبور للتقليل من العبور العشوائي ، وكذلك إشارات وعلامات مرورية لتنبيه سائق المركبة لضرورة تخفيف السرعة أو حتى إلزامه بالوقوف في بعض الاحيان.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رسالة الداخلية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.