استعداداً للعام الدراسي الجديد : مناقشة العراقيل التي تواجه قطاع التربية والتعليم بمختلف البلديات .

مشاهدة
أخر تحديث : Monday 29 August 2016 - 9:32 AM
استعداداً للعام الدراسي الجديد : مناقشة العراقيل التي تواجه قطاع التربية والتعليم بمختلف البلديات .

طرابلس 29 أغسطس 2016 ( وال )- شكلت مواضيع المشاكل والعراقيل التي تواجه قطاع التربية والتعليم بمختلف البلديات استعداداً للعام الدراسي 2016 ـ 2017 م محور عمل الاجتماع الذي عقد أمس بمقر ديوان الوزارة بطرابلس بحضور وزيرالتعليم ” محمد العزابي “وعدد من مسؤولي التعليم بالمنطقة الغربية. وتناول الاجتماع باستفاضة استعراض وتدارس أبرز المعوقات التي يعاني منها قطاع التعليم والمتمثلة في العجز القائم في بعض التخصصات ، وصيانة المدارس المتهالكة في بعض المناطق ، وتسوية الأوضاع الوظيفية للمعلمين ، والكثافة الطلابية داخل الفصول الدراسية، وتجهيز المعامل، والالتزامات المالية المتراكمة على القطاع خصوصا فيما يتعلق بمرتبات معلمي العقود لسنة 2013 ـ 2014 ). وطالب المجتمعون وزيرالتعليم بضرورة تفعيل القرارات الوزارية التي صدرت مؤخرا ، فضلاً عن تفعيل دور حراسة المرافق التعليمية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد . وبخصوص معلمي العقود لسنة 2013 ـ 2014 م ، أكد مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية ” مفتاح سوف” خلال الاجتماع ، بأن الوزارة تسعى لوضع حلول جذرية لهذه الاشكالية مع الجهات ذات الاختصاص مطالبا مسؤولي التعليم بضرورة موافاة الوزارة بتقارير تخص المعلمين أصحاب هذه العقود .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رسالة الداخلية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.