تقنيات تدعو المـــصابين بالسرطان إلى الـــتفاؤل

مشاهدة
أخر تحديث : Sunday 29 November 2015 - 10:13 AM
تقنيات تدعو المـــصابين بالسرطان إلى الـــتفاؤل
كشفت دراسات طبية النقاب عن أدوات جديدة لمواجهته مرض السرطان ما سمح للمتخصصين بطرح استراتيجيات جديدة تحمل المزيد من احتمالات النجاح في القضاء على المرض.
ووفقا للمتخصص في علم الأورام، بمستشفى «يو إس بي سان كاميلو» بالعاصمة الإسبانية مدريد الدكتور انطونيو بروغارولاس، فإن «الحفاظ على الحياة يتطلب تجدد الأنسجة لتحل محل الخلايا التالفة أو التي تتعرض للشيخوخة، وهكذا، فإن الخلايا الجذعية تولد سلالات جديدة تدعم مهام كل عضو».ويضيف أن «المشكلة تنتج عند فقد السيطرة على آليات النمو وانقسام الخلايا، وحينها تتكون الأورام التي تنمو بشكل مستقل وبطريقة غير منظمة، وإذا اكتسبت هذه الأورام القدرة على الغزو وتدمير الأنسجة السليمة تسمى أوراما خبيثة أو سرطانا، لأنها من الممكن أن تسبب الوفاة».

ولفت بروغارولاس إلى حاجة كل التطبيقات التكنولوجية إلى عمليات طويلة ومكلفة في التقييم والاختبار بهدف ضمان الفوائد، وإحراز تقدم في السيطرة النهائية على السرطان، ومن المتوقع أن تمثل الخريطة الجينية لكل ورم خطوة في الحل النهائي للمرض، ورغم أن الإنجازات ما زالت متواصلة ومستمرة تبقي نهاية هذا المرض بعيدة وتنقصها سنوات من أجل رؤية علاج لما يزيد على 100 نوع مختلف من السرطان تصيب الإنسان وفق ما نشرته صحيفة “الامارات اليوم” الخليجية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رسالة الداخلية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.